السبت، 4 سبتمبر 2010

مراسل يومية أخبار اليوم الاستاذ حمو أوجانة


حمو أوجانه
مراسل يومية أخبار اليوم

رســـــــالة 02

سيدي الفاضل وأخي الكريم الدكتور
 قوال محمد السايح
حفظك الله ورعاك
وجميع أفراد عائلتكم الكريمة
ms-goual@mail.lagh-univ.dz
ziragueahmed@yahoo.fr
ziregueahmed@yahoo.fr


اذا كنا عرفنا وشاهدنا أن محمد إسلام الفتى النابغة المعجزة الملهم ، وأكيد أنه هدية السماء إلا أنه من الواجب علينا أن نبحث وأن نميط اللثام عن قبل.

تمر الأيام والشهور والسنوات تِباعاً سِراعاً، ويظل الصدق والصداقة الحقيقية والمحبة الإلهية الميزة الأساسية الباقية في حياة المهندس الشاشي الجيلالي-أبو إسلام الذي لا يزال يكافح ويناضل ويجاهد بين مدن الجزائر العميقة، باحثا عن (وهم النجاح في الحياة كما يقول- وان كنا نخالفه الرأي طبعا- بل نشد على يده ونقول له: يا أبا إسلام، بارك الله فيك وأكثرَ من أمثالِك، وبارك لك في محمد إسلام، وجعله ذخرا لك ولأمتنا الإسلامية في الدين والدنيا والأخرة  )

هذا المهندس الشاشي الجيلالي المختص في أشغال البناء فتح الله عليه ليصنع لنا نموذجا عمليا لأساتذة التربية والمختصين التربويين والد الطفل الموهبة محمد إسلام شاشي Mohammed islam CHACHI ،
وهو –كما رأيتم وسترون- مشروع ثقافي حضاري إسلامي للطفل الجزائري المستقبلي، الذي يمكن أن يكون قدوة لكل طفل عربي مسلم حسب مواصفات سيد الخلق، وقد اختار عن قناعة الاستثمار في بناء الإنسان، الإنسان الرأسمال في هذا الزمن الصعب،.في عالمنا الكبير، وفي جزائرنا الحبيبة. والذي نبارك جهوده العلمية والحضارية الشجاعة في خدمة الوطن عبر مسيرة طويلة وشاقة من العمل الثقافي والعلمي الرسالي المخلص والجاد.
أين تربى قبل أن يولد بالدعاء، وتربى وهو في بطن أمه بالقرآن، وتربى صغيرا قبل... الأوان، وتتم متابعته باحتراف وتدريب للمستقبل ضمن مجموعة "الرائد" للتدريب والتطوير. التي يشرف عليها مجموعة من الشيوخ الأساتذة والدكاترة والطلبة الجامعيين والمحبين والمعجبين..