الاثنين، 3 مايو 2010

جامعة عمار ثليجي بالاغواط تنظم ملتقى وطني حول دور العلوم الاسلامية في ارساء الهوية ومواجهة التحديات المعاصرة


انطلاق قافلة مسابقة فرسان القرآن الكريم من الجزائر العاصمة


انطلاق قافلة مسابقة فرسان القرآن الكريم من الجزائر العاصمة

16/04/2010 - 13:40:00 النهار أون لاين /واج


انطلقت قافلة مسابقة فرسان القرآن الكريم التي تنظمها قناة القرآن الكريم للمؤسسة الوطنية للتلفزيون صباح اليوم الجمعية من الجزائر العاصمة لتجوب كل ولايات الوطن بحثا عن أحسن الأصوات في ترتيل كتاب الذكر الحكيم .
وستشمل المسابقة في طبعتها الجديدة هذه المقرئين من الجنسين وستحل القافلة بعد التصفيات الأولية التي تجريها مديرية الشؤون الدينية بكل ولاية على حدة.
وستختار لجنة التحكيم التي سترافق القافلة مترشحا ومترشحة من كل ولاية لتصفيات المرحلة الثانية التي ستجرى على هامش ملتقى يدوم أسبوعا كاملا بالعاصمة ليخلص إلى تأهل 12 مترشحا وكذا 12 مترشحة سينشطون البريمات المؤهلة للدور النهائي حيث سيتوج بثلاثة فائزين وثلاث فائزات وبالموازاة مع ذلك سيتم تسجيل بطاقة فنية عن معالم كل ولاية وعلمائها ومقرئيها ومعاهد تعليم القرآن فيها وتراثها .
و بمناسبة حفل انطلاق هذه القافلة أثنى السيد عبد القادر علمي المدير العام للمؤسسة الوطنية للتلفزيون على مثل هذه المبادارت الطيبة التي من شأنها -- كما قال -- "رفع راية القرآن الكريم وإثراء والارتقاء بمستوى حفظ وتجويد القرآن الكريم و كذا تشجيع التعلم والالتفاف والاهتمام بكتاب الله كما نوه بالإمكانيات المادية والبشرية التي تم توفيرها لبرنامج فرسان "القرآن الكريم" من اجل نجاحه أملا بان يكون البرنامج في مستوى طموحات جمهور المشاهدين في حلته الجديدة.
و من جانبه أشاد أحد شيوخ لجنة التحكيم المرافقة للقافلة بهذه المبادرة قائلا أنها "مبادرة رائعة يجب أن تتكرر وتتوسع أكثر".
وذكر نفس المتحدث بالطبعة الأولى للمسابقة التي-- كما قال-- "قد أثارت اهتمام كبير للمشاهدين خلال شهر رمضان الكريم" مضيفا انها تبشر بعهد جديد في حفظ القرآن في الجزائر و مؤكدا ان القرآن الكريم "يبقى افضل وسيلة لمعرفة مبادئ الإسلام الحقيقية وتشجيع الشباب على حفظ القرآن من اجل مكافحة الآفات الاجتماعية".
للإشارة تعرف هذه المسابقة في مرحلتها الأولى على المستوى المحلي تسجيل مشاركة قياسية مقارنة بالنسبة الماضية حسب مسؤولي قناة القران الكريم .
و علاوة على بث مسابقة "فرسان القرآن الكريم" على كافة قنوات التلفزيون الوطنية فقد تم إثراء البرنامج بموقع للانترنيت يهتم بكل جديد.
للتذكير فان سن المشاركين في المسابقة التي تنظم بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف وبعض الشركاء يتراوح بين18 و35 سنة وكانت الطبعة الاولى قد عرفت مشاركة مقرئين في مستوى مصاف الكبار.

منهجية "أبو أسامة كيرد" لتحفيظ القرآن تخطت كل الحدود في ظرف وجيز


لدهم عيسى



11/09/2009

منهجية "أبو أسامة كيرد" لتحفيظ القرآن تخطت كل الحدود في ظرف وجيز

أزيد من 150 طالبة من بين الـ 1000 حافظ وحافظة بمختلف المستويات والأعمار

"سليمان بخليلي" مدعو للزيّارة

Imageالنساء شقائق الرجال، أينما ورد نص في الشرع عن الرجال فالنساء يدخلن فيه بلا خلاف، وهكذا يشتركن في فضائل حفظ كتاب الله والعمل به، قال تبارك وتعالى "من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيّينه حياة طيّبة". وفي آية الأحزاب التي ذكر الله فيها طائفة من صفات عباده الصالحين، قال تبارك وتعالى: "... إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذّاكرين الله كثيراً والذاكرات...".
وكثير من النساء في الظل، فاللاتي ترجم لهن في تاريخ الإسلام لا يقارن بالرجال، وهذا لا يعني أنه لم يوجد من النساء من تستحق الحديث عنها وتسطير تاريخها؛ إذ الدائرة التي تتحرك من خلالها أكثر محدودية من الرجال

محمد اسلام يشارك عمال القطاع الصحي بافلو عيدهم السنوي - عيد العمال 01 ماي

بمناسبة الفاتح ماي، العيد العالمي للعمال، وبدعوة من نقابة العمال بالمستشفى المدني بآفلو يشارك الفتى محمد إسلام في حفل تكريم الأطباء المتخصصون والعامون والشبه طبي، وذلك بحضور مجموعة من الضيوف المحليين أين افتتح للحفل بترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم ، وبعد التكريم اختتم الحفل بقراءة أشعار من الفصيح والملحون في فضل العلم قبل العمل، أين لاقى إعجابا ودعاء بالحفظ والمواصلة، وكرم من طرف مدير المستشفى وقدم له الهدية الرمزية السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي بآفلو.

 

الفتى محمد اسلام يزور اجنحة معرض الاسبوع الثقافي لولاية تبسة

الفتى إسلام يزور أجنحة معرض الأسبوع الثقافي لولاية تبسة بولاية الأغواط من 24 إلى 30 أفريل 2010 ويترك أثرا طيبا وبصمته في عيون وقلوب المشاركين والضيوف على اختلاف اختصاصاتهم، خصوصا الشعراء والمثقفين، ويتقط معهم صورا تذكارية








الفتى محمد إسلام ما زال يحلم بفارس القرآن، لكن القوانين لا تسمح في الوقت الحاضر

الفتى محمد إسلام يسجل حضوره ويشارك كضيف -لا متسابق- بقافلة مسابقة فرسان القرآن الكريم في موسمها الثالث، التي انطلقت بالمكتبة البلدية بالأغواط يوم الثلاثاء 20أفريل 2010 والتي تنظمها قناة القرآن الكريم للمؤسسة الوطنية للتلفزيون لتجوب كل ولايات الوطن بحثا عن أحسن الأصوات في ترتيل كتاب الذكر الحكيم أثناء زيارتها لولاية الأغواط، ويلتقي مع الشيوخ أعضاء لجنة التحكيم وكذا الفرسان والمترشحين للمسابقة
ويستفيد كثيرا من الملاحظات والإرشادات في أحكام الترتيل وصفات ومخارج الحروف المقدمة من السادة الأساتذة.
وفي الأخير وفي منظر فنيٍّ جميل أمام اللجنة وأمام المتسابقين، محمد إسلام وبشجاعته الأدبية المعهودة وبصوته الملائكي الجميل، يلقي قصيدة في تمجيد كلام رب العالمين سجلها التلفزيون بعنوان:" يا قارئ القرآن".