السبت، 3 أبريل 2010

جريدة الشعب تنقل حدث توزيع الجوائز ومن بينهم محمد اسلام الجيلالي شاشي



في حفل تكريمي بإذاعة عيسى مسعودي
توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة إذاعة القرآن الكريم
تم أول أمس الثلاثاء بالمركز الثقافي عيسى مسعودي بالإذاعة الوطنية توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة إذاعة القرآن الكريم، والتي نظمتها هذه الأخيرة خلال شهر رمضان الكريم..
أكد مدير إذاعة القرآن الكريم محمد زكريا زيدان أن مؤسسته تسعى للحفاظ على الخصوصية الجزائرية في قراءة القرآن الكريم عبر رواية ورش، وذلك من خلال تنظيم مسابقات واكتشاف مواهب تسمح بتسجيل القرآن بأصوات جزائرية، حيث تم خلال المسابقة الماضية طرح 20 سؤالا حول الثقافة الاسلامية..

بداية الاحتفال التكريمي كانت بصوت الطفل المعجزة عبد الرحمن فارح صاحب الـ03 سنوات الذي صنع بصوته الحنون والقوي خشوعا وصمتا كبيرين وهو يتلو عن ظهر قلب آيات من القرأن الكريم حيث قدمت له شهادة شرفية كتشجيع له حتى يكون مستقبلا أحد أكبر المرتلين في العالم الاسلامي.
كما تم توزيع الجوائز على الفائزين حيث نالت المقرئة فاطمة ورغيب الجائزة الأولى متبوعة بفاطمة بن ناي في المرتبة الثانية، ونالت الجائزة الثالثة أم عبيد الله، إلى جانب كل من رافعي تنسيم وفاطمة أوفليح بالجائزتين الرابعة والخامسة على التوالي.
من جهة أخرى لم تغفل إذاعة القرآن الكريم عن تشجيع براعم سعت إلى ختم كتاب الله الكريم وهي لم تتجاوز سن 15 سنة، من بينهم عبد الرحمن اسكندر من المدية، رضا رابح من البليدة، هشام دحماني صاحب الـ14 سنة والذي أمتع الحاضرين بتجويده وهو يتلو بعض من آيات القرآن الكريم إلى جانب فارس القرآن للسنة الماضية أكرم، ناهيك عن الفتى عيسى صحاري والذي ختم كتاب الله الكريم في 06 أشهر.
ولم تكتف إذاعة القرآن بتكريم المرتلين بل استضافت أيضا الطفل شاشي محمد إسلام أطلق العنان للسانه ليجود بأعذب الكلمات وأروعها، دوت قاعة عيسى مسعودي وهو يردد على مسامع الحضور كلمات لشاعر الثورة الجزائرية مفدي زكريا، اختارها لولعه بالشاعر عله يكون خير خلف لخير سلف، كما يحفظ أيضا أبياتا لمختلف الشعراء العرب.
وفي الأخير تم تكريم رمزي لمدير بنك البركة لمساهمته في دعم مسابقة القرآن الكريم بجوائز، حيث يدخل ذلك ضمن الشراكة التي تفتحها الإذاعة في إطار التعاون فيما بينهما .
هدى ب

http://www.ech-chaab.com/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=9600&Itemid=145